a7lashella

مرحبا بك عزيزي الزائر. المرجو منك أن تعرّف نفسك و تدخل المنتدى معنا. إن لم يكن لديك حساب بعد, نتشرف بدعوتك لإنشائه وسنسعد بذلك فى منتديات أحلى شلة .


نورتوا المنتدى
يسعدنا أن تنضم إلى أسرتنا بالتسجيل
للتسجيل فى مـنـتـديــات أحلى شلة
و إذا كنت مسجل لدينا لا تبخل علينا بالدخول



 
الرئيسيةHomeالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 (¯`•.¸¸.->-..الأم..-<-.¸¸.•´¯)

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
emad_0715
...::| عضو فعال |::...
...::| عضو فعال |::...
avatar

الجنس : ذكر
المتصفح المفضل :
العمر : 30
تاريخ التسجيل : 29/01/2009
عدد الرسائل : 2000

مُساهمةموضوع: (¯`•.¸¸.->- ـ .. الأم .. ـ -<-.¸¸.•´¯)   الخميس أبريل 16, 2009 3:58 am




الأم ...

قالوا عنها..
مصدر الحنان والرعاية والعطاء بلا حـدود ...

وقالوا ..
هـي الجندي المجهول الذي يسهر الليالي ، ليرعي ضعفنـا ويطبب علتنـا ...

وقالوا ..
هـي الإيثار والعطـاء والحـب الحقيقـي الذي يمنـح بلا مقابـل ويعطـي بلا حـدود أو منــّـة

وقالوا ..
هـي المرشـد إلي طريق الإيمان والهدوء النفسي

وقالوا ..
هي المصدر الذي يحتوينا ليزرع فينا بذور الأمن والطمأنينة

وقالوا ..
هـي البلسـم الشافـي لجروحنـا والمخفف لآلامنا

وقالوا ..
هـي إشراقة النـور في حياتنـا

وقالوا ..
هي نبـع الحنـان المتدفـق بل هي الحنـان ذاتـه يتجسد في صورة إنسان

وقالوا ..
هـي شمـس الحيـاة التي تضيء ظـلام أيامنـا وتدفئ برودة مشاعـرنا

وقالوا ..
هـي الرحمـة المهـداة مـن الله تعالـى

وقالوا ..
هـي المعرفـة التي تعرفنا أن السعادة الحقيقية في حـب الله

وقالوا ..
هي صمام الأمان ...

وقالوا .. وقالوا .. وقالوا

نعم أيه السادة قالوا عن الأم كما شاهدتم وقرأتم ما قالوا ,وسطروا أرواع القصائد في حقها وما لبثوا حتى يزدادوا فحق لهم ذلك يقول أحدهم:هي الأم لا برّ لديها وردن *** إلى بطنها بعد الولاد هو البِّرُ

ويقول الأخر:لأمك حق لو علمت كبير*** كثيرك ياهذا لديه يسير


و قالوا .. وقالوا .. وقالوا

من هي الأم؟؟

وما دورها؟؟

لماذا كُل ذلك في حقها؟؟!!


هناك اسأله كثيرة قد غافلناها وتغافلها الإعلام والمثقفين وبعض طلبة العلم للآسف وجعلوا يرددون بعض الكلمات في حق الأم حتى يظن أي جاهل بأن حقها يتمحور في تلك الكلمات والأحرف البسيطة ولا يتعداها!! بحق إنها أزمت(المصطلحات) كما قال صاحبي!!


لماذا الأم؟
حديثي أيه الأحبة ليس عن شخصية غريبة تحتاج أن نكتشفها أو نصنعها وإنما حديثنا عن أمي وأمك وكل أم تعيش فوق الأرض ,ومن أفضت روحها الطاهرة إلى رب رحيم كريم..نسأل الله أن يغفر لهم وأن يسكنهم فسيح جنة.

إننا حينما نتحدث عن الأم فإننا لا نُغفل حق الأب ولكن نتحدث عن قرينته وركيزته التي لا يستطيع أن يسير في فلك الأيام دون أن يكون لها إسهام أو لمسات مضيئة ,فالأم لها شأن في إعمار البيوت وقيام الأسرة وتوفير الاستقرار فهي كما قيل نصف البشرية ويخرج من بين ترائبها النصف الآخر وكأنها بذلك أمة لوحدة وهي بحق أمة تستحق الإجلال وكما قال الشاعر:
الأم مدرسة إذا أعددتها *** أعددت شعبا طيب الأعراق


أتى رجل يسأل رسول الله صلى الله عليه وسلم (من أحق الناس بحسن صحابتي؟ قال: أمك، قال: ثم من؟ قال: أمك، قال: ثم من؟ قال: أمك، قال: ثم من؟ قال: أبوك ) وسلام الله على النبي الكريم عيسى ابن مريم حينما أنتصر لأمة فقال (وَبَراً بِوَالِدَتِي وَلَم يَجعَلني جَباراً شَقِياً)
أليس حقً علينا بعد ذلك أن نسأل ما شأن الأم؟؟!!
أليس حق علينا أن نسأل ماسر ذلك الاهتمام؟؟!!
إن شأن الأم لا يمكن استيعابه حتى نعرف حقيقة المنظومة التكوينية المتكاملة للإنسان قال تعالى (وَاللهُ جَعَلَ لَكُم من أنفسكم أَزوَاجًا وَجَعَلَ لَكُم من أَزواجِكُم بَنِينَ وَحَفَدَةً) وكون أنها أصل في هذا التكوين فهذا يظهر وبجلاء علوا مكانته وعظم شأنها وحجمها الفعلي في المنظومة التكوينية.

يتصور البعض بأن دور الأم لا يعدوا الرحمة والعطف على الأبناء وقبل ذلك الحمل وتبعاته وهذا مفهوم خاطئ ينشئ عن قصور في الفهم ,وتحجيم لدورها الريادي في التربية والتوجيه والتعليم كما أن لكثير من الأمهات دور في صنع النجاح لأزواجهن وأبنائهن وكما قيل "وراء كل رجل عظيم أمرائه عظيمة" ولعلي أذكر شيء من قصص السلف في ذلك

يقول وكيع بن الجراح: قالت أم سفيان المحدِّث لولدها سفيان: اذهب فاطلب العلم حتى أعولك بمغزلي، فإذا كتبت عشرة أحاديث فانظر هل تجد في نفسك زيادة فاتبعه وإلا فلتتبعني. هذه هي أم أمير المؤمنين في الحديث

سألت أم حذيفة بن اليمان أبنها: يا بني، ما عهدُك بالنبي صلى الله عليه وسلم قال: من ثلاثة أيام، فنالت منه وأنَّبته قائلة: كيف تصبر يا حذيفة عن رؤية نبيك ثلاثة أيام؟

لا شك أن حرص الأم الذي يخالط العمل بالأسباب لتحصيل النتيجة هو المولد لتخريج أبناء تُخلد سيرهم في صفحات التاريخ كما شاهدنا ,وأني أعرف كثير ممن يشار عليهم بالنجاح في هذا الزمن هم نتاج ذلك الوقود (الأم) الذي ظل يحركهم طيلة فترة تنشئتهم حتى وصلوا إلى ما وصلوا إليه حتى حينما سؤال أحد أئمة الحرم المكي عن الأسباب التي أوصلته إلى هذه المنزلة الشريفة قال دعوة أمي!!


قدمت الأم المسلمة أروع النماذج الصارخة في التضحية والفداء وترجمت حقيقة العقيدة والانتماء لذلك الدين الذي طالما قدم لها من النصوص ما يكفل حقها في البقاء فما كان منها إلا أن تنصف ذلك بالتنازل عن حقها من ترف الحياة وتقدم أنّفس ما تملك ليكون لله هي الخنساء في كل زمان ومكان وحتى أن يرث الله الأرض ومن عليها ولعلنا نقف على بعض قصص تلك الأمهات المجاهدات
الخنساء
الخنساء وما أدراك ما الخنساء عاشت أكثر عمرها فى العهد الجاهلي، وأدركت الإسلام، فأسلمت، ووفدت على رسول اللَّه ( مع قومها بنى سليم) اشتهرت بإيمانها العظيم باللَّه ورسوله، وجهادها فى سبيل نصرة الحق؛ فقد شهدت معركة القادسية سنة ست عشرة للهجرة ومعها أولادها الأربعة. قالت لهم في أوَّل الليل: يا بَنى إنكم أسلمتم طائعين وهاجرتم مختارين، واللَّه الذي لا إله إلا هو إنكم لبنو رجل واحد، كما إنكم بنو امرأة واحدة، ما خنت أباكم، ولا فضحت خالكم، ولا هَجَّنت حَسبكم، ولا غَيَّرت نسبكم . وقد تعلمون ما أعد اللَّه للمسلمين من الثواب الجزيل، واعلموا أن الدار الباقية خير من الدار الفانية؛ يقول اللَّه -عـز وجـل-: (يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُواْ اصْبِرُواْ وَصَابِرُواْ وَرَابِطُواْ وَاتَّقُواْ اللّهَ لَعَلَّكُمْ تُفْلِحُونَ)[آل عمران: 200]. فإذا أصبحتم غدًا إن شاء اللَّه سالمين فاغدوا إلى قتال عدوكم مستبصرين، وباللَّه على أعدائه مستنصرين، وإذا رأيتم الحرب قد شَمَّرت عن ساقها، واضطرمت لظى على سياقها، وجُلِّلَتْ نارًا على أرواقها، فتَيمَّموا وطيسها، وجَالدوا رئيسها عند احتدام خميسها (جيشها)، تظفروا بالغنم والكرامة فى دار الخلد والمقامة.
فخرج بنوها قابلين لنصحها، وتقدموا فقاتلوا وهم يرتجزون، وأبلوا بلاءً حسنًا، واستشهدوا جميعًا . فلما بلغها خبرهم، قالت: الحمد للَّه الذي شرَّفنى بقتلهم فى سبيله، وأرجو من ربى أن يجمعنى بهم فى مستقر رحمته

أم عمار
عن عبد الله بن زيد بن عاصم قال شهدت أحدا فلما تفرقوا عن رسول الله صلى الله عليه وسلم دنوت منه أنا وأمي نذب عنه فقال (ابن أم عمارة ؟ (قلت نعم قال (ارم (فرميت بين يديه رجلا بحجر وهو على فرس فأصبت عين الفرس فاضطرب الفرس فوقع هو وصاحبة وجعلت أعلوه بالحجارة والنبي صلى الله عليه وسلم يبتسم ونظر إلى جرح أمي على عاتقها فقال (أمك أمك اعصب جرحها اللهم اجعلهم رفقائي في الجنة) قلت ما أبالي ما أصابني من الدنيا.
وعن محمد بن يحيى بن حبان قال جرحت أم عمارة بأحد اثني عشر جرحا وقطعت يدها يوم اليمامة، وجرحت يوم اليمامة سوى يدها أحد عشر جرحا فقدمت المدينة وبها الجراحة فلقد رئي أبو بكر رضي الله عنه وهو خليفة يأتيها يسأل عنها، وابنها حبيب بن زيد بن عاصم هو الذي قطّعه مسيلمة، وابنها الآخر عبد الله بن زيد المازني الذي حكى وضوء رسول الله صلى الله عليه وسلم قتل يوم الحرة وهو الذي قتل مسيلمة الكذاب بسيفه“.
و جاء في صفة الصفوة 2/63 من أحوالها ”أنه روى عمر بن الخطاب رضي الله عنه عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه قال (ما التفت يوم أحد يميناً ولا شمالاً إلا وأراها تقاتل دوني) أهـ.
وجاء في الإصابة 4/418 من أخبارها قال ”ذكر الواقدي أن نسيبة بنت كعب لما بلغها قتل ابنها حبيب بن زيد على يد مسيلمة عاهدت الله أن تموت دون مسيلمة أو تقتله، فشهدت اليمامة مع خالد بن الوليد رضي الله عنه ومعها ابنها عبد الله رضي الله عنه، فقتل مسيلمة وقطعت يدها في الحرب“.
وهناك الكثير من تلك النماذج المشرقة في عصور سالفة وكذلك حاضرة ولو خشيت أن يمل القارئ ويطول المقام لسردت قصص عن أمهات تسقط همم كثير الرجال عند أفعالهم في هذا العصر وخير شاهد لذلك ساحات الوغى في الشيشان والأفغان وفلسطين وبلاد الرافدين.

هناك الكثير عن الأم ولكن ما الحقوق والواجبات التي يجب أن تقدم لها؟؟
اوجب الواجبات أكرم أمي *** إن أمي أحق بالإكرام
حملتني ثقلا ومن بعد حملي *** أرضعتني إلي أوان فطامي
ورعتني في ظلمه الليل حتى *** تركت نومها لأجل منامي

أقول أيه الأحبة من الواجبات التي يجب أن نؤديها لأمهاتنا هو البر ,وقد أشكل مصطلح (البر) على الكثير مما جعلهم يتساءلون مالمقصود بذلك وكيف يكون؟؟
البر أيه الأحبة هو طاعتها في المعروف والإحسان إليها قال ابن عمر لرجل : أتخاف النارأن تدخلها ، وتحب الجنة أن تدخلها ؟قال : نعم قال : بر أمك ، فو الله لئن ألنت لها الكلام ، وأطعمتها الطعام ؛ لتدخلن الجنة ما اجتنبت الموجبات يعني الموبقات.
ورأى ابن عمر رجلاً قد حمل أمه على رقبته وهو يطوف بها حول الكعبة، فقال: يا ابن عمر؟ أتراني جازيتها؟ قال: ولا بطلقة من طلقاتها ولكن قد أحسنت والله يثنيك على القليل كثيراً.
إني لها بعيرها المذلل *** إن ذُعرت ركابها لم أذعر

من بر الأم الأدب وحسن معاملتها ولقد وجدت باقة نفيسة في موقع (أمي) من صور الأدب وحسن التعامل أرفقها لعل الله أن ينفعنا بها:
1. لا تدعها باسمها بل كنيتها بما تحب وتفرح به .
2. لا تجلس قبلها ...
3. لا تمش قبلها .
4. مقابلتها بطلاقة الوجه وبشاشته .
5. نصيحتها ولكن بالمعروف وإذا لم تقبل فلا تؤذهما .
6. إجابة دعوتها دون تضجر أو كراهية .
7. التكلم معها باللين .
8. أن تطعمها إذا جاعت .
9. أن تكسوها إذا عريت .
10. خدمتها إذا احتاجت .
11. امتثال أمرها ما لم يكن معصية .
12. ألا تسبقها بالأكل أو الشرب .
13. أن تدعو الله لها بالمغفرة والرحمة .
14. الغض عن أخطاء و زلات الأم ومحاولة نصحها برفق .
15. توقيرها واحترامها .
16. عدم التكبر والترفع عليها .
17. محاولة فعل الشيء الذي يجلب لها البهجة والسرور .
18. مصاحبتها بالمعروف وطلب الدعاء منها .

كنت قد عقدت العزم على أن أمضي في هذا الموضوع الذي وإن تحدثت عنه فلن أوفيه حقه لتكون سلسلة نفيسة أقدمها كاحلقات لنفسي أولاً وللأحبة الذين شرفني الله بمعرفتهم في هذا الصرح الطيب
فساعدونى يا اعضاء a7lashella



تحياتي



عدل سابقا من قبل emad_0715 في الجمعة مايو 01, 2009 8:16 pm عدل 2 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
metab
المشرف العام
المشرف العام
avatar

الجنس : ذكر
العمر : 29
تاريخ التسجيل : 26/01/2009
عدد الرسائل : 5003

مُساهمةموضوع: رد: (¯`•.¸¸.->-..الأم..-<-.¸¸.•´¯)   الخميس أبريل 16, 2009 11:30 am

اية الجمال دا يا عماد
برنس يا عمدة
. لا تدعها باسمها بل كنيتها بما تحب وتفرح به .
2. لا تجلس قبلها ...
3. لا تمش قبلها .
4. مقابلتها بطلاقة الوجه وبشاشته .
5. نصيحتها ولكن بالمعروف وإذا لم تقبل فلا تؤذهما .
6. إجابة دعوتها دون تضجر أو كراهية .
7. التكلم معها باللين .
8. أن تطعمها إذا جاعت .
9. أن تكسوها إذا عريت .
10. خدمتها إذا احتاجت .
11. امتثال أمرها ما لم يكن معصية .
12. ألا تسبقها بالأكل أو الشرب .
13. أن تدعو الله لها بالمغفرة والرحمة .
14. الغض عن أخطاء و زلات الأم ومحاولة نصحها برفق .
15. توقيرها واحترامها .
16. عدم التكبر والترفع عليها .
17. محاولة فعل الشيء الذي يجلب لها البهجة والسرور .
18. مصاحبتها بالمعروف وطلب الدعاء منها .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
emad_0715
...::| عضو فعال |::...
...::| عضو فعال |::...
avatar

الجنس : ذكر
المتصفح المفضل :
العمر : 30
تاريخ التسجيل : 29/01/2009
عدد الرسائل : 2000

مُساهمةموضوع: رد: (¯`•.¸¸.->-..الأم..-<-.¸¸.•´¯)   الخميس أبريل 16, 2009 12:05 pm

شكرا على مرورك يا اخى

وارجوا مساعدتى

فى اضافة المزيد عن الام

نريد اضافة كل ماهو متعلق بالام

من قصص وروائع فى هذا الموضوع
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ziko
...::| عضو ذهبي |::...
...::| عضو ذهبي |::...


الجنس : ذكر
أنــــا :
مزاجى :
المتصفح المفضل :
العمر : 29
تاريخ التسجيل : 04/02/2009
عدد الرسائل : 2980

مُساهمةموضوع: رد: (¯`•.¸¸.->-..الأم..-<-.¸¸.•´¯)   الخميس أبريل 16, 2009 2:54 pm

جميل يا عمدة الله ينور
الام مدراستآ اذا اعدتها اعدت شعب قوى الاعراق
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
togy
...::| عضو ماسي |::...
...::| عضو ماسي |::...
avatar

الجنس : انثى
أنــــا :
المتصفح المفضل :
العمر : 29
تاريخ التسجيل : 15/03/2009
عدد الرسائل : 6403

مُساهمةموضوع: رد: (¯`•.¸¸.->-..الأم..-<-.¸¸.•´¯)   الخميس أبريل 16, 2009 3:01 pm



[size=24][center]موضوع جميل جدا يا عماد تسلم ايدك[/center][/size]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
emad_0715
...::| عضو فعال |::...
...::| عضو فعال |::...
avatar

الجنس : ذكر
المتصفح المفضل :
العمر : 30
تاريخ التسجيل : 29/01/2009
عدد الرسائل : 2000

مُساهمةموضوع: رد: (¯`•.¸¸.->-..الأم..-<-.¸¸.•´¯)   الخميس أبريل 16, 2009 3:47 pm

شكرا على مروركم ومشاركتم الرائعة

قصة رائعة مثلك يا توجى
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
togy
...::| عضو ماسي |::...
...::| عضو ماسي |::...
avatar

الجنس : انثى
أنــــا :
المتصفح المفضل :
العمر : 29
تاريخ التسجيل : 15/03/2009
عدد الرسائل : 6403

مُساهمةموضوع: رد: (¯`•.¸¸.->-..الأم..-<-.¸¸.•´¯)   الخميس أبريل 16, 2009 4:04 pm

اسألي دمي
وسعادتي وهمي
اسألي التوفيق
والقدر والضيق
اسألي الدعاء اللي في صلاتي
والدموع اللي في سجودي
اسألي دمي
عن حبك يا أمي




في الطفولة علمتيني قبل ما أنطق بالكلام
وفي شبابي بترعيني لما بسهر ولا أنام
صدقيني يا ضي عيني حبك أنت مش كلام
يبتدي في لحظة ميلادي شمعة تضوي في الظلام


ست الحبايب والحنان أنتي يا أمي
لو كنت صغير ولا كبير تتبطبي وتضمي
تفرحي لفرحي وفي الشدة بتحملي همي
ساكنة في قلبي وأسمك بيجري في دمي


لما أزعل بترضيني
لما امرض بتدويني
أمي أنت في نن عيني
حبيت الكون علشانك
وفي قلبي وروحي مكانك
تسلملي كلمة يا ضنايا
لما ينطقه لسانك


جميييييييييييييييل
جداااااااااااااااااااااا
يـــــــــــــــــــــــا
زيكوووووووووووو
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
asser_alhb2009
...::| عضو نشيط |::...
...::| عضو نشيط |::...
avatar

الجنس : ذكر
العمر : 29
تاريخ التسجيل : 28/02/2009
عدد الرسائل : 865

مُساهمةموضوع: لكل من لايعلم عن الام قصة ام بعين واحدة   الجمعة أبريل 24, 2009 12:40 pm


كانت لأمي عين واحدة.... وقد كرهتها لذلك.... كانت تسبب لي الإحراج

وكانت تعمل طاهية في المدرسة التي أتعلم فيها لتعيل العائلة
ذات يوم... في المرحلة الابتدائية جاءت لتطمئن علي



أحسست بالإحراج الشديد فعلاً... كيف تفعل هذا بي؟




تجاهلتها, ورميتها بنظرة مليئة بالكره....




وفي اليوم التالي قال لي احد التلامذة..... أمك بعين واحده.... أووووه




وحينها تمنيت أن أدفن نفسي وأن تختفي من حياتي









وفي اليوم التالي واجهتها:

لقد جعلت مني اضحوكه, لم لا تموتين؟





ولكنها لم تجب



لم أكن متردداً فيما قلت ولم أفكر بكلامي لأني كنت غاضباً جداً





ولم أبالي لمشاعرها




فأردت مغادرة المكان



درست بجد وحصلت على منحة للدراسة في سنغافورة




وفعلاً... ذهبت... ودرست.... ثم تزوجت..... واشتريت بيتاً.... وأنجبت أولاداً.... وكنت سعيداً ومرتاحاً في حياتي




وفي يوم من الأيام... أتت أمي لزيارتي ولم تكن قد رأتني من سنوات ولم ترى أحفادها أبداً



وَقفت على الباب وأخذ أولادي يضحكون






صرخت: كيف تجرأتِ وأتيت لتخيفي أطفالي




أخرجي حالاً



أجابت بهدوء: (آسفة... أخطأت العنوان على ما يبدوا..) واختفت




وذات يوم وصلتني رسالة من المدرسة تدعوني لجمع الشمل العائلي






فكذبت على زوجتي وأخبرتها أنني سأذهب في رحلة عمل





بعد الاجتماع ذهبت إلى البيت القديم الذي كنا نعيش فيه, للفضول فقط !!!!




اخبرني الجيران أن أمي توفيت





لم أذرف ولو دمعة




قاموا بتسليمي رسالة من أمي






ابني الحبيب لطالما فكرت بك....





أسفة لمجيئي إلى سنغافورة وأخافت أولادك




كنت سعيدة جداً عندما سمعت أنك سوف تأتي للاجتماع





ولأني قد لا أستطيع مغادرة السرير لرؤيتك





آسفة لأنني سببت لك الإحراج مراتٍ ومرات في حياتك





هل تعلم... لقد تعرضت لحادث عندما كنت صغيراً وقد فقدت عينك






وكأي أم لم استطع أن أتركك تكبر بعين واحدة....



ولذا أعطيتك عيني....




وكنت سعيدة وفخورة جداً لان أبني يستطيع رؤية العالم بعيني...


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الــــــطير الحـــــزين
...::| عضو ذهبي |::...
...::| عضو ذهبي |::...
avatar

الجنس : انثى
أنــــا :
مزاجى :
المتصفح المفضل :
العمر : 28
تاريخ التسجيل : 21/02/2009
عدد الرسائل : 4032

مُساهمةموضوع: رد: (¯`•.¸¸.->-..الأم..-<-.¸¸.•´¯)   الجمعة أبريل 24, 2009 12:55 pm

فى منتها الجمال يا اسير
بجد قصه جميله جدا
وبجد ما اعظم الام فى الحنيه والحب
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
asser_alhb2009
...::| عضو نشيط |::...
...::| عضو نشيط |::...
avatar

الجنس : ذكر
العمر : 29
تاريخ التسجيل : 28/02/2009
عدد الرسائل : 865

مُساهمةموضوع: رد: (¯`•.¸¸.->-..الأم..-<-.¸¸.•´¯)   الجمعة أبريل 24, 2009 1:14 pm

شكرا ليكى
بجد الام اعظم شئ بس احنا كدا منعرفش قيمة الشئ الا لما يروح مننا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ziko
...::| عضو ذهبي |::...
...::| عضو ذهبي |::...


الجنس : ذكر
أنــــا :
مزاجى :
المتصفح المفضل :
العمر : 29
تاريخ التسجيل : 04/02/2009
عدد الرسائل : 2980

مُساهمةموضوع: رد: (¯`•.¸¸.->-..الأم..-<-.¸¸.•´¯)   الجمعة أبريل 24, 2009 3:57 pm

الله الله يا اسير
بجد موضوع جميل جدآآآآآآآ
الام مدرسة اذا اعددتها اعددت شعب قوى الاعراق


عدل سابقا من قبل emad_0715 في الجمعة مايو 01, 2009 9:26 am عدل 1 مرات (السبب : اخطاء املائية)
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
شيكا
...::| عضو فعال |::...
...::| عضو فعال |::...
avatar

الجنس : ذكر
العمر : 27
تاريخ التسجيل : 19/02/2009
عدد الرسائل : 1440

مُساهمةموضوع: رد: (¯`•.¸¸.->-..الأم..-<-.¸¸.•´¯)   الجمعة أبريل 24, 2009 4:10 pm

موضوع جميييييييييييييييييييييييييييييييييييل
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
togy
...::| عضو ماسي |::...
...::| عضو ماسي |::...
avatar

الجنس : انثى
أنــــا :
المتصفح المفضل :
العمر : 29
تاريخ التسجيل : 15/03/2009
عدد الرسائل : 6403

مُساهمةموضوع: رد: (¯`•.¸¸.->-..الأم..-<-.¸¸.•´¯)   الجمعة أبريل 24, 2009 7:08 pm

بجد قصة في متهي الروعه
بجد الله ينور
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
asser_alhb2009
...::| عضو نشيط |::...
...::| عضو نشيط |::...
avatar

الجنس : ذكر
العمر : 29
تاريخ التسجيل : 28/02/2009
عدد الرسائل : 865

مُساهمةموضوع: رد: (¯`•.¸¸.->-..الأم..-<-.¸¸.•´¯)   الجمعة أبريل 24, 2009 7:10 pm

مرسى ليكى يا توجى
وشكرااااااااااااااا على ردودكم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
AMIRA
...::| عضو ذهبي |::...
...::| عضو ذهبي |::...
avatar

الجنس : انثى
أنــــا :
المتصفح المفضل :
العمر : 31
تاريخ التسجيل : 18/04/2009
عدد الرسائل : 4113

مُساهمةموضوع: رد: (¯`•.¸¸.->-..الأم..-<-.¸¸.•´¯)   الجمعة أبريل 24, 2009 10:33 pm

جميله جدااااااااااا
ممكن اطلب طلب
ياريت تقروا الفاتحه لروح امى
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
asser_alhb2009
...::| عضو نشيط |::...
...::| عضو نشيط |::...
avatar

الجنس : ذكر
العمر : 29
تاريخ التسجيل : 28/02/2009
عدد الرسائل : 865

مُساهمةموضوع: رد: (¯`•.¸¸.->-..الأم..-<-.¸¸.•´¯)   الجمعة أبريل 24, 2009 10:55 pm

الفاتحة على روح ام اميرة


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
شمس
...::| عضو نشيط |::...
...::| عضو نشيط |::...
avatar

الجنس : انثى
العمر : 30
تاريخ التسجيل : 20/03/2009
عدد الرسائل : 973

مُساهمةموضوع: رد: (¯`•.¸¸.->-..الأم..-<-.¸¸.•´¯)   الجمعة أبريل 24, 2009 10:59 pm

القصه اكتر من روعه يا اسير
تسلم ايدك
وجزاك كل خير
وانا قراءت الفاتحه لام اميره
وربنا معاكى
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
AMIRA
...::| عضو ذهبي |::...
...::| عضو ذهبي |::...
avatar

الجنس : انثى
أنــــا :
المتصفح المفضل :
العمر : 31
تاريخ التسجيل : 18/04/2009
عدد الرسائل : 4113

مُساهمةموضوع: رد: (¯`•.¸¸.->-..الأم..-<-.¸¸.•´¯)   السبت أبريل 25, 2009 3:06 pm

شكرا ليكم يا جماعه
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
شيكا
...::| عضو فعال |::...
...::| عضو فعال |::...
avatar

الجنس : ذكر
العمر : 27
تاريخ التسجيل : 19/02/2009
عدد الرسائل : 1440

مُساهمةموضوع: رد: (¯`•.¸¸.->-..الأم..-<-.¸¸.•´¯)   السبت أبريل 25, 2009 3:16 pm

وجااااااااااااااااااااااااااااااااااااااامد
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
emad_0715
...::| عضو فعال |::...
...::| عضو فعال |::...
avatar

الجنس : ذكر
المتصفح المفضل :
العمر : 30
تاريخ التسجيل : 29/01/2009
عدد الرسائل : 2000

مُساهمةموضوع: رد: (¯`•.¸¸.->-..الأم..-<-.¸¸.•´¯)   الجمعة مايو 01, 2009 9:41 am

قصة رائعة جدا يا اخى

وانا اسف انى ادمجتة مع هذا الموضوع

ولكن يبدو انك لم تاخذ بالك

انى طلبت من احلى شلة ان نضع هنا كل ما نستطيع من روائع وقصص

بشان الام

لذا معذرة وارجوا ان لا تاخذ الموضوع بحساسية
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ziko
...::| عضو ذهبي |::...
...::| عضو ذهبي |::...


الجنس : ذكر
أنــــا :
مزاجى :
المتصفح المفضل :
العمر : 29
تاريخ التسجيل : 04/02/2009
عدد الرسائل : 2980

مُساهمةموضوع: رد: (¯`•.¸¸.->-..الأم..-<-.¸¸.•´¯)   الجمعة مايو 01, 2009 12:08 pm

جميل جدآآآآآآآآآ
يا عمدة لدمج الموضيع عن الام فى موضوع واحد
مشكور على اقتراحك العظيم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
asser_alhb2009
...::| عضو نشيط |::...
...::| عضو نشيط |::...
avatar

الجنس : ذكر
العمر : 29
تاريخ التسجيل : 28/02/2009
عدد الرسائل : 865

مُساهمةموضوع: رد: (¯`•.¸¸.->-..الأم..-<-.¸¸.•´¯)   الجمعة مايو 01, 2009 1:48 pm

مفيش مشكلة ياعمدة احنا كلنا بنسعا الى هدف واحد
هو تطوير المنتدا وتنظيمة وجعلة الافضل وربنا يوفئك ويوفئنا
وشكرا ليك ياعمدة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
(¯`•.¸¸.->-..الأم..-<-.¸¸.•´¯)
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
a7lashella :: المنتديات الأدبية :: منتدى القصص والروائع-
انتقل الى:  
المواضيع الأخيرة
» يونيفورم لمعد الطعام _ الويتر _ للمطاعم 01118689995
أمس في 3:47 pm من طرف ناناجمس

» معرض السلام لملابس المصانع وشركات الصيانة باسعار مناسبة 37490191
أمس في 1:53 pm من طرف ناناجمس

» زى التمريضHospitals فى شركة السلام لتوريد الزى الخاص بالمستشفيات
أمس في 12:04 pm من طرف ناناجمس

» مصنع ومصدر يونيفورم بمواصفات حسب طلب العميل بأسعار منافسة وجودة عالية . 012231825
أمس في 10:05 am من طرف ناناجمس

» سعر روب التخرجGraduatioو الكابات والاوشحة01118689995–01223182572
الثلاثاء نوفمبر 21, 2017 3:30 pm من طرف jakleen

» السلام لليونيفورم والمفروشات الطبيه وتوريد كل ما يلزم المستشفيات والمراكز الطبية
الثلاثاء نوفمبر 21, 2017 3:18 pm من طرف ناناجمس

» محلات بيع ملابس المستشفيات_المصانع_الشركات_المطاعم_الامن01223182572
الثلاثاء نوفمبر 21, 2017 3:06 pm من طرف jakleen

» اسعار اروب التخرجGraduationو الكابات و الاوشحه01003358542–01200561116–0233354889
الثلاثاء نوفمبر 21, 2017 1:40 pm من طرف jakleen

» زى موحد للمصانع _ افرول _بدلة فنى _ بالطو_ تيشرت _ بنطلون جينز
الثلاثاء نوفمبر 21, 2017 1:08 pm من طرف ناناجمس

» 01200561116مصنع يونيفورم فنادق,امن,مستشفيات,مطاعمUniforms Company in Egypt
الثلاثاء نوفمبر 21, 2017 12:44 pm من طرف jakleen

» السلام للتوريدات الزى الموحد للمطاعم والكافيتريا 01223182572
الثلاثاء نوفمبر 21, 2017 10:23 am من طرف ناناجمس

» يونيفورم المصانع وشركات البترول وشركات الصيانة 01118689995
الإثنين نوفمبر 20, 2017 3:39 pm من طرف ناناجمس

» يونيفورم لجميع انواع الملابس وكل ما يخص زى المستشفى (ينيفورم السلام 01118689995)
الإثنين نوفمبر 20, 2017 3:20 pm من طرف ناناجمس

» شركة يونيفورم 3A لارواب التخرجGraduationللجامعات و المدارس01003358542–01200561116
الإثنين نوفمبر 20, 2017 3:03 pm من طرف jakleen

» افضل ينيفورم فنادق بمصر_ السلام للزى الموحد 0111868995
الإثنين نوفمبر 20, 2017 2:28 pm من طرف ناناجمس

» uniformيونيفورم لجميع التخصصات فنادق,مدارس,مطاعم,مستشفيات01223182572-0237490191
الإثنين نوفمبر 20, 2017 2:17 pm من طرف jakleen

» شركة يونيفورم 3A لارواب التخرجGraduationللجامعات و المدارس01003358542–01200561116
الإثنين نوفمبر 20, 2017 12:48 pm من طرف jakleen

» جاكت طباخ _ بدلةاستيوار_لبس المطاعم (كميات باسعار مناسبة جداا)
الإثنين نوفمبر 20, 2017 12:39 pm من طرف ناناجمس

» لبس – ملابس مصانع _ يوينيفورم للمهندسين والفنيين بالمصانع 01223182572
الأحد نوفمبر 19, 2017 3:23 pm من طرف ناناجمس

» نصنيع ملابس التخرجGraduationللجامعات والمدارس(ارواب التخرج_الأوشحة_الكابات)
الأحد نوفمبر 19, 2017 2:56 pm من طرف jakleen

الوقت الذى استغرقته بالموقع أحلــى شلة لكل الشلـــــة


الموضوعات المكتوبة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع 


Powered by © ahlamontada ® Version 3.8.6Copyright ©2000 - 2014,
Jelsoft Enterprises Ltd.Search Engine Friendly URLs by © phpBB2 3.5.1
©2014,a7lashella, Inc.