a7lashella

مرحبا بك عزيزي الزائر. المرجو منك أن تعرّف نفسك و تدخل المنتدى معنا. إن لم يكن لديك حساب بعد, نتشرف بدعوتك لإنشائه وسنسعد بذلك فى منتديات أحلى شلة .


نورتوا المنتدى
يسعدنا أن تنضم إلى أسرتنا بالتسجيل
للتسجيل فى مـنـتـديــات أحلى شلة
و إذا كنت مسجل لدينا لا تبخل علينا بالدخول



 
الرئيسيةHomeالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 الصحافة اليوم : الأهلي "عارف سكته"..القمة "لعبته"

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
metab
المشرف العام
المشرف العام
avatar

الجنس : ذكر
العمر : 29
تاريخ التسجيل : 26/01/2009
عدد الرسائل : 5003

مُساهمةموضوع: الصحافة اليوم : الأهلي "عارف سكته"..القمة "لعبته"   الأحد فبراير 15, 2009 12:31 pm

تقرير عن الصحف الصادرة صباح اليوم الأحد بتاريخ 15\\\\2\\\\2009 والخاصة بأخبار الصحف المحلية وتغطياتها لأخبار النادى الأهلى .

المصرى اليوم
أبوتريكة يعود لقيادة الأهلى فى لقاء المقاولون
استقر رأى الجهاز الفنى للفريق الكروى الأول بالنادى الأهلى على الدفع بمحمد أبوتريكة، مهاجم الفريق، فى لقاء المقاولون العرب المقبل، ضمن الجولة الثامنة عشرة للدورى الممتاز، والمقرر الأربعاء المقبل.
واتفق الجهاز الفنى على مشاركة اللاعب عقب جلسة طويلة عقدها جوزيه وحسام البدرى مع اللاعب بعد استبعاده من قائمة الفريق أمام المصرى، أمس، ووفقاً لحسام البدرى، فإن محمد أبوتريكة استعاد لياقته البدنية بعد اكتمال شفائه من آلام الركبة والشد الذى أصابه فى العضلة الخلفية،
وفضل الجهاز الفنى عدم الدفع به فى لقاء المصرى، خوفاً من عدم ظهوره بمستواه المعروف نتيجة التأثير النفسى الذى تعرض له بعد تجاهل الكاف منحه جائزة أفضل لاعب أفريقى لعام ٢٠٠٨، وأرجع البدرى عودة اللاعب فى هذا التوقيت لاكتمال صفوف الفريق قبل مواجهة بتروجيت والإسماعيلى التى يضع الجهاز الفنى لها ألف حساب ويخطط للفوز فيها لينفرد بالصدارة.
وفى شأن آخر، نفى عدلى القيعى، مدير إدارة التسويق والاستثمار، لجوء عماد متعب لإدارة النادى لحل أزمته مع نادى اتحاد جدة المعار إليه حتى نهاية الموسم للحصول على مستحقاته المالية، وقال: اللاعب يتصرف باحتراف واحترام،
وفقاً للعلاقة الطيبة التى تجمع مسؤولى الأهلى مع النادى السعودى، وفجر عدلى القيعى، مفاجأة عندما أعلن أن الأهلى لم يحصل على باقى مستحقاته المالية لدى نادى اتحاد جدة، وأكد أن العلاقة الطيبة التى تربط مسؤولى الناديين تمنع الأهلى من اتباع طرق أخرى، ثقة من إدارته فى إنهاء الأزمة المالية بالحلول الودية.
من جهة أخرى، انتظم، أمس، أحمد بلال، مهاجم الفريق، مع اللاعبين البدلاء فى المران الصباحى، لكنه رفض إكماله بحجة ارتباطه بالامتحانات.
وفى شأن آخر، تعقد لجنة الكرة بالنادى اجتماعاً مهماً، غداً «الاثنين»، بحضور عدلى القيعى وحسام البدرى لإنهاء الاتفاق على شروط التجديد لوائل جمعة وأسامة حسنى، ويعرض البدرى طلبات اللاعبين على اللجنة لمناقشتها قبل إبرام العقود الجديدة مع اللاعبين.
وفى شأن مختلف، يشاهد مانويل جوزيه وجهازه الفنى لقاء يانج أفريكانز التنزانى، اليوم، أمام النجم الذهبى بطل جزر القمر، لمراقبة أفريكانز الذى اقترب من مواجهة الأهلى فى دورى الأبطال الأفريقى بدور الـ٣٢ فى ١٥ مارس المقبل بعد حسم الجولة الأولى وفوزه على النجم الذهبى بثمانية أهداف مقابل هدف، مما يجعل لقاء اليوم تحصيل حاصل ويحاول جوزيه الإعداد مبكراً للقاء، ورفض جوزيه منح اللاعبين راحة، وسيؤدى الفريق مرانه فى السادسة مساء اليوم.
الجمهورية
الأهلي "عارف سكته"..القمة "لعبته"
هزم المصري 2/1 .. ووصل للنقطة 36
استعاد الأهلي قمته بعد 24 ساعة فقط.. هزم المصري بهدفين مقابل هدف واحد في مباراتهما مساء أمس باستاد القاهرة في ختام الاسبوع ال17 للدوري الممتاز.. ليرتفع رصيد الأهلي إلي 36 نقطة بفارق نقطتين عن بتروجيت صاحب المركز الثاني ويتجمد رصيد المصري عند 21 نقطة.

كان محمد حافظ مدافع المصري بطل المباراة بعدما تسبب في ضربة جزاء لصالح الأهلي أهدرها بركات في الدقيقة العاشرة وسجل هدف التقدم للأهلي ايضا في الدقيقة 19 من الشوط الأول عن طريق الخطأ في مرمي فريقه.. واضاف أحمد حسن هدف القلعة الحمراء الثاني في الدقيقة 36 من الشوط الثاني قبل ان يسجل ابراهيم الهلالي هدف المصري الوحيد في الدقيقة .38

أدار اللقاء سمير محمود عثمان واشهر البطاقة الصفراء 7 مرات للاعبي الفريقين.. وجاءت المباراة متوسطة المستوي في مجملها نجح الأهلي في حسمها بفارق الخبرة.


الشوط الأول

تبرع محمد حافظ مدافع المصري بتسجيل هدف التقدم للأهلي علي حساب فريقه في الدقيقة 19 بنيران صديقة بعد ان تبادل الفريقان السيطرة والاستحواذ والهجمات واللعب التعاوني.. بدأ مانويل جوزيه المدير الفني البرتغالي للأهلي بتشكيل ضم أمير عبدالحميد وأمامه شادي محمد ووائل جمعه وأحمد السيد إلي جانب أحمد فتحي وسيد معوض.. وتقدم إينو وحسام عاشور وبركات في الوسط ومن أمامهم أحمد حسن تحت فلافيو مهاجم الفريق الصريح.

أما المجري بيشكي المدير الفني للمصري ومعه طارق سليمان فلعب بتشكيل ضم جورج أواه وامامه محمد الحديدي ومحمد حافظ وأحمد فوزي ورامي عادل وأحمد شديد وحسام عبدالمنعم وعاشور الأدهم وأكوتي منساه.. وتقدم وجيه عبدالعظيم تحت رأس الحربة أحمد جلال.

كانت البداية هجومية من المصري سعياً وراء المفاجأة وإرباك حسابات اصحاب الأرض وتمثلت محاولاته في هجمات متقطعة من احمد جلال ووجيه عبدالعظيم إلا انها لم تتسم بالدقة والتركيز اللازمين للتسجيل وهز شباك امير عبدالحميد.. في حين ظهر الأهلي متكاسلا في البداية ولم يخرجه من هذه الحالة سوي تحركات محمد بركات واحمد حسن.

جاءت الدقيقة العاشرة لتشهد إحدي هجمات محمد بركات من الجانب الأيمن حتي اعاقه محمد حافظ مدافع المصري من علي خط منطقة الجزاء وفوجئ الجميع بسمير محمد عثمان يحتسبها ضربة جزاء.. تصدي لها محمد بركات ولكن الحارس جورج أواه تمكن من الامساك بها.

مال الأداء إلي اللعب التعاوني بين الفريقين في الدقائق التالية لضربة الجزاء الضائعة.. فتوالت الانذارات علي لاعبي الفريقين ومنهم وائل جمعة واينو من الأهلي ومن قبلهما محمد حافظ من المصري.


نيران صديقة

أنهي محمد حافظ مدافع البورسعيدية حالة الملل والرتابة وسجل هدف الأهلي في مرمي فريقه بنيران صديقة بعد ان حل مكان فلافيو وحول ركنية جميلة برأسه داخل شباك زميله جورج أواه في الدقيقة 19 وسط ذهول الجميع في ستاد القاهرة.

هاجم المصري سعياً وراء التعديل وإدراك التعادل وجاءت معظم هجماته من الجهة اليمني وساهم فيها وجيه عبدالعظيم إلي حد كبير ولكن لم يجد المساندة من لاعبي الوسط.. كما ظهر الارتباك واضحا علي دفاع المصري في الدقائق الاخيرة من الشوط الأول بسبب عصبية محمد حافظ في مراقبته لفلافيو وتشتت ذهن رامي عادل والحديدي في فترات عديدة بسبب تنوع هجمات ومحاولات الأهلي من الطرفين والقلب.

مرت الدقائق الأخيرة من الشوط الأول سريعة ولم تشهد سوي هجمات وتسديدات وضربات حرة مباشرة لم تسهم في تغيير النتيجة بأي حال من الأحوال حتي انتهي الشوط الأول.


الشوط الثاني

أجري جوزيه تغييراً بنزول جيلبرتو بدلاً من سيد معوض مع بداية الشوط الثاني ليقود جيلبرتو الجبهة اليسري بدلاً من معوض "الثقيل" وسعي الأهلاوية إلي الاستحواذ والسيطرة علي مجريات اللعب في الوسط عن طريق أحمد حسن وأحمد فتحي ولم يجد دفاع ووسط المصري سوي استعمال الخشونة لإيقاف هذه الخطورة في أغلب الفترات حتي أنذر سمير عثمان عاشور الأدهم بسببها.

كاد بركات يسجل هدف الأهلي الثاني من هجمة منظمة قادها أحمد حسن وانفرد تماماً بمرمي المصري ولعبها عرضية جميلة ارتبك فيها بركات فأمسكها جورج أواه.. بعدها دفع الجهاز الفني للضيوف بمحمد كمارا بدلاً من عبدالعظيم.. ورد جوزيه بنزول أحمد علي بدلاً من حسام عاشور.. لينتقل أحمد علي في الجانب الأيمن وينضم أحمد فتحي في وسط الملعب طلباً في المزيد من السيطرة والضغط علي دفاع البورسعيدية.

وظهر أحمد علي في الصورة بعد أن أنذره سمير عثمان لادعائه الإعاقة والإصابة داخل منطقة جزاء المصري مطالباً بركلة جزاء.. وبعدها مباشرة سعي بيشكي المجري إلي سحب لاعبيه للامام لتخفيف الضغط علي دفاعه فدفع بمهاجمه إبراهيم الهلالي بدلاً من أحمد جلال في محاولة لتحسين الشكل الهجومي لفريقه.

لم يؤثر التغيير كثيراً لصالح الأهلي في الغالب.. ولم يجد بيشكي سوي الدفع بدودي الجباس بدلاً من محمد الحديدي في تغيير هجومي صريح ليلعب الجباس بجوار الهلالي ومن خلفهما كمارا.

سحب مهاجمو المصري باقي الفريق إلي الأمام علي حساب الناحية الدفاعية ووضح تركيز الجميع في الجوانب الدفاعية لإدراك التعادل.. فظهرت المساحات الواسعة في دفاع المصري واعتمد الأهلي علي الهجمات المرتدة السريعة والمتقنة كاد بركات يسجل من إحداها من عرضية جميلة من جيلبرتو حولها أحمد حسن برأسه وتهيأت لبركات في النهاية دون جدوي.


قمة الإثارة

أحرز أحمد حسن هدف الأهلي الثاني في الدقيقة 36 بعد تمريرة رائعة من فلافيو انفرد بمرمي جورج أواه ووضعها أرضية داخل شباك المصري.. ورد إبراهيم الهلالي بهدف المصري الأول في الدقيقة 38 من هجمة سريعة ووسط غفلة من مدافعي الأهلي لم يجد إبراهيم الهلالي صعوبة في إيداعها المرمي.. بعدها أنذر الحكم أكوتي منساه بسبب الخشونة.

زادت السخونة في الدقائق الأخيرة بعد أن كثف المصري هجماته سعياً وراء التعادل.. وتوالي الفرص الضائعة من الأهلي خلف دفاعات المصري.. أجري جوزيه تغييره بنزول أحمد حسن فرج بدلاً من أحمد حسن في محاولة لاستغلال المساحات الواسعة في دفاعات المصري.. ولكن مر الوقت دون أن يحقق البورسعيدية هدفهم.. ليفوز الأهلي ويتربع من جديد علي عرش المسابقة.
الوفد
جوزيه يطالب لاعبي الأهلي بزيادة التركيز والاستمرار في الصدارة
طالب مانويل جوزيه المدير الفني لفريق الكرة بالأهلي ببذل أقصي الجهد للاحتفاظ بصدارة جدول المسابقة في الطريق للحفاظ علي لقب بطل الدوري للموسم الخامس علي التوالي.
وطالب جوزيه اللاعبين بالتأكيد علي أنهم الأفضل دائمًا وأن الأهلي جدير فعلاً باللقب الذي حصل عليه كأفضل ناد في القارة السمراء. وحرص جوزيه علي الجدية في المران الأخير للأهلي قبل مواجهة المصري مساء أمس والتي اعتبرها المدير الفني رد اعتبار للأهلي الذي خسر في مباراة الدور الأول بهدفين.
من ناحية أخري قرر الجهاز الفني وضع برنامج تأهيلي خاص لنجم الفريق محمد أبوتريكة بالاتفاق مع فيدالجو مدرب الأحمال وذلك لرفع اللياقة البدنية للاعب لكي يصبح جاهزًا للمشاركة مع الفريق في مباريات الدوري القادمة.
وقد بدأ البرنامج فور عودة اللاعب من لاجوس بعد فوزه بجائزة أحسن لاعب داخل القاهرة الافريقية، وهو ما كان جوزيه حريصًا عليه ولكن مع عدم زيادة الحمل البدني علي اللاعب حتي لا تعاوده الآلام في ركبته والتي كانت نتيجة زيادة الحمولة البدنية وتلاحم المباريات في الفترة الأخيرة. الجدير بالذكر أن اللاعب كان يعاني من رشح في ركبته وبمجرد زواله أصيب بشد في العضلة الخلفية وهو ما منعه من المشاركة في مباراة السوبر الافريقي الأخيرة أمام الصفاقسي التونسي والتي فاز بها الأهلي بهدفين مقابل هدف.
علي جانب آخر رحب الجهاز الفني ولاعبو الأهلي بزميلهم الجديد محمد طلعت الذي انتظم في التدريبات لأول مرة منذ انضمامه للأهلي قادمًا من صفوف نادي أهلي دبي الاماراتي.. ولقي محمد طلعت حفاوة كبيرة من جانب اللاعبين الكبار الذين تمنوا له التوفيق في مشواره مع الأهلي. من جانبه أعرب محمد طلعت عن سعادته الكبيرة بالانضمام للأهلي مشيرًا إلي أن حلم حياته تحقق بالفعل وانه لم يكن يتخيل أن يأتي اليوم الذي سيلعب فيه بجوار النجوم الكبار محمد أبوتريكة ومحمد بركات وأحمد حسن ووائل جمعة وشادي محمد وأحمد السيد.
وأضاف أنه عازم علي بذل أقصي الجهد في التدريبات حتي يكون عند حسن ظن الجهاز الفني وعلي مستوي المسئولية، مشيرًا إلي أن التواجد في النادي الأهلي شرف لأي لاعب.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
الصحافة اليوم : الأهلي "عارف سكته"..القمة "لعبته"
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» آكلــــــين لحـــوم الــبشـــــر "ضعفاء القلوب لا يدخلوا"
» الحلم القاتل"... قريبا في فيلم سينمائي عن "الحرقة"
» تهاني خاصة بعيد الفطر ""سجل حضورك بتهنئة اخوانك ""
» "الفاكهة بعد الأكل سم بطيئ"
» برنامج :: لقاء مستحيل الحلقة السادسة عشر "حسن الرداد-الملك فاروق"

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
a7lashella :: المنتديات الرياضية :: منتدى أخبار الكرة المصرية-
انتقل الى:  
المواضيع الأخيرة
» محلات بيع ارواب وقبعات واوشحة التخرج بمصر
أمس في 2:22 pm من طرف ناناجمس

» محلات بيع ارواب وقبعات واوشحة التخرج بمصر
أمس في 1:25 pm من طرف ناناجمس

» محلات بيع ملابس العمال _ محلات بيع ملابس مستشفيات _المصانع _ المطاعم _ المدارس
أمس في 11:26 am من طرف ناناجمس

» محلات بيع ملابس العمال _ محلات بيع ملابس مستشفيات _المصانع _ المطاعم _ المدارس
أمس في 11:17 am من طرف ناناجمس

» محلات بيع ملابس العمال _ محلات بيع ملابس مستشفيات _المصانع _ المطاعم _ المدارس
الثلاثاء يوليو 25, 2017 3:54 pm من طرف ناناجمس

» مصنع يونيفورم بالقاهرة _مصنع السلام لتصنيع الملابس لحساب الغير (01223182572)
الثلاثاء يوليو 25, 2017 12:03 pm من طرف ناناجمس

» مصنع يونيفورم بالقاهرة _مصنع السلام لتصنيع الملابس لحساب الغير (01223182572)
الإثنين يوليو 24, 2017 3:45 pm من طرف ناناجمس

» محلات بيع ارواب وقبعات واوشحة التخرج بمصر
الإثنين يوليو 24, 2017 2:19 pm من طرف ناناجمس

» محلات بيع ملابس العمال _ محلات بيع ملابس مستشفيات _المصانع _ المطاعم _ المدارس
الإثنين يوليو 24, 2017 11:49 am من طرف ناناجمس

» محلات بيع ارواب وقبعات واوشحة التخرج بمصر
السبت يوليو 22, 2017 3:21 pm من طرف ناناجمس

» محلات بيع ملابس العمال _ محلات بيع ملابس مستشفيات _المصانع _ المطاعم _ المدارس
السبت يوليو 22, 2017 1:18 pm من طرف ناناجمس

» مصنع يونيفورم بالقاهرة _مصنع السلام لتصنيع الملابس لحساب الغير (01223182572)
الثلاثاء يوليو 18, 2017 2:50 pm من طرف ناناجمس

»  يونيفورم بمصر_يونيفورم ununiform جميع الاقسام بالمستشفيات والفنادق والمصانع وشركات الامن والحراسة وارواب التخرج للجامعات
الثلاثاء يوليو 18, 2017 2:45 pm من طرف ناناجمس

» مصنع يونيفورم بالقاهرة _مصنع السلام لتصنيع الملابس لحساب الغير (01223182572)
الإثنين يوليو 17, 2017 2:20 pm من طرف ناناجمس

» محلات بيع ارواب وقبعات واوشحة التخرج بمصر
الأحد يوليو 16, 2017 3:34 pm من طرف ناناجمس

» محلات بيع ملابس العمال _ محلات بيع ملابس مستشفيات _المصانع _ المطاعم _ المدارس
الأحد يوليو 16, 2017 11:25 am من طرف ناناجمس

»  يونيفورم بالقاهرة _شركة السلام لتوريد الزي المدرسي وارواب التخرج واليونيفورم لاي دولة باسعار
السبت يوليو 15, 2017 3:17 pm من طرف ناناجمس

» مصنع يونيفورم بالقاهرة _تصنيع ملابس جاهزة (يونيفورم للمستشفيات والفنادق والمصانع والشركات)طباعة وتطريز على الاقمشة وتصنيع شنط
السبت يوليو 15, 2017 12:33 pm من طرف ناناجمس

» محلات بيع ارواب وقبعات واوشحة التخرج بمصر
الخميس يوليو 13, 2017 3:36 pm من طرف ناناجمس

» محلات بيع ملابس العمال _ محلات بيع ملابس مستشفيات _المصانع _ المطاعم _ المدارس
الخميس يوليو 13, 2017 10:32 am من طرف ناناجمس

الوقت الذى استغرقته بالموقع أحلــى شلة لكل الشلـــــة


الموضوعات المكتوبة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع 


Powered by © ahlamontada ® Version 3.8.6Copyright ©2000 - 2014,
Jelsoft Enterprises Ltd.Search Engine Friendly URLs by © phpBB2 3.5.1
©2014,a7lashella, Inc.