a7lashella

مرحبا بك عزيزي الزائر. المرجو منك أن تعرّف نفسك و تدخل المنتدى معنا. إن لم يكن لديك حساب بعد, نتشرف بدعوتك لإنشائه وسنسعد بذلك فى منتديات أحلى شلة .


نورتوا المنتدى
يسعدنا أن تنضم إلى أسرتنا بالتسجيل
للتسجيل فى مـنـتـديــات أحلى شلة
و إذا كنت مسجل لدينا لا تبخل علينا بالدخول



 
الرئيسيةHomeالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 سلام مربع للرجل الاول هو...........

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الشيف سيد
...::| عضو مجتهد |::...
...::| عضو مجتهد |::...


الجنس : ذكر
المتصفح المفضل :
العمر : 37
تاريخ التسجيل : 31/08/2009
عدد الرسائل : 320

مُساهمةموضوع: سلام مربع للرجل الاول هو...........   السبت يناير 30, 2010 8:49 pm




اهلا بكم من جديد مع العظماء العشرة ضيفي اليوم هو واحد من الذين استحوذوا علي قلوب المشجعين في كرة القدم المصرية
إنه "المعلم" هذا اللقب الذي يشتهر به بين محبيه وعشاقه من جماهير الكرة المصرية والعربية، الذي اخترق الملاعب حاصداً منها البطولات ليهديها إلى عشاق الكرة بمصر.


ضيفي اليوم هو المعلم نجم نادي الزمالك والمدير الفني الحالي للمنتخب الوطني:


حسن شحاته






"مشواره كلاعب"


حسن شحاتة ولد في 19 يونيو 1947 إنضم في طفولته لنادي كفر الدوار - أحد أندية الدرجة الثانية آنذاك - و بعد مشاركته في مباراة تجريبية لمنتخب بحري ضد المنتخب القومي عرض عليه محمد حسن حلمي مدير الفريق القومي الإنضمام للزمالك حيث نجح في أول مباراة له مع الزمالك في نوفمبر 1966 من إحراز 3 أهداف


لم يتمكن شحاتة من الاستمرار كثيراً في تألقه الكروي في مصر وذلك لاندلاع حرب يونيو 1967م، الأمر الذي أوقف النشاط الكروي في مصر في هذه الفترة، فانتقل إلى نادي كاظمة الكويتي مستمراً في إنجازاته الرياضية، وحاصلاً على لقب أحسن لاعب في أسيا 1970م، تم تجنيده بالقوات المسلحة الكويتية وشارك مع المنتخب الكويتي في بطولة العالم العسكرية ببانكوك في تايلاند، كما شارك مع المنتخب القومي الكويتي في البطولة الآسيوية




حسن شحاتة .. لعب مع خمسة أجيال فى الزمالك ومع ثلاثة أجيال فى فريق مصر القومى .. ففى الزمالك لعب مع حمادة إمام ونبيل نصير وعمر النور والجوهرى الكبير وسمير محمد على مارا بالأجيال التالية وآخر جيل نصر إبراهيم وسعيد الجدي.

أنضم شحاتة إلى المنتخب القومي عام 1969م حيث خاض 70 مباراة دولية، وشارك في أربع دورات إفريقية أعوام 1974 بمصر والتي عقدت بعد حرب أكتوبر وحقق فيها شحاتة لقب أحسن لاعب بالبطولة الإفريقية، ثم البطولة الإفريقية بإثيوبيا 1976، غانا 1978، نيجيريا 1980، إلا أن مصر لم تحصل على اللقب في هذه البطولات الأربع وكأن القدر أراد لشحاتة أن يحصل على لقب البطولة الإفريقية كمدرب وليس كلاعب.


وخلال وجوده كلاعب بين صفوف نادي الزمالك حصل على الدوري المصري مع الزمالك مرة واحدة موسم 1977 – 1978م، وكأس مصر ثلاث مرات 74/75 ـ 76/77 - 78/79، تمكن من تسديد 77 هدف في الدوري المصري، وخمس أهداف في كأس مصر، وستة أهداف لنادي الزمالك في بطولات إفريقيا.


الطريف أن حسن شحاتة عاد إلى مصر قادما من الكويت فى أكتوبر 1973 ولعب مباراة واحدة مع نادى الزمالك 5 أكتوبر وبعدها قامت حرب 1973 .. وبعد الحرب أقيمت الدورة الأفريقية فى القاهرة 74 وحصل حسن شحاتة على وسام أحسن لاعب فى هذه الدورة.





المعلم هو صاحب أشهر هتاف كروي في الملاعب المصرية.. هو كبير المعلمين في مدرسة الفن والهندسة.. وتحتفظ جماهير الكرة حتى اليوم هتافها له.. حسن شحاتة يا معلم.. خلي الشبكة تتكلم وعندما أراد الاعتزال.. طلبت منه جماهير الكرة التراجع في القرار وهتفت حسن شحاتة يا حبيبنا وحياة كريم ماتسيبنا

وعاد بالفعل بعد هذا النداء من الجماهير البيضاء الي الملاعب ولكنه اعتزل بعد ذلك نهائيا عام 1983م لينهي مشواره كلاعب ويبدأ مشوار جديد كمدرب.



"مشواره كمدرب"





لال مشواره كمدرب عمل شحاتة على الارتقاء بالعديد من الأندية ونقلها من دوري الدرجة الثانية لتنافس وبقوة في دوري الدرجة الأولى، من الأندية التي تولى تدريبها محققاً معها الإنجازات الفرق التالية المنيا، الشرقية، السويس، الشمس، المقاولون.

وفي المقاولون تمكن شحاتة من المنافسة بقوة في كأس مصر، وبالفعل تمكن النادي من الفوز حاصلاً على كأس مصر ومنتزعه بقوة من النادي الأهلي في موسم 2003- 2004، وبهذا الفوز أصبح المقاولون بقيادة شحاتة أول نادي يحصد كأس مصر من الدرجة الثانية، ثم ينتقل لنصر أخر ويحصل على السوبر المصري من الزمالك.


كما تولى شحاتة مهمة تدريب المنتخب المصري للشباب حاصداً به كأس الأمم الإفريقية، وذلك في عام 2003م.
تولى بعد ذلك شحاتة مهمة تدريب المنتخب الأول فحصل معه على دورة " ا ل جي" 2005، ثم ظهر تألق المنتخب بقيادة شحاتة في بطولة الأمم الإفريقية 2006 في مصر، تلا ذلك حصوله على ذهبية الدورة العربية الحادية عشر المقامة بالقاهرة 2007م

جاء 2008 بالكثير من الفرحة على جماهير الكرة المصرية حيث تمكن شحاتة من تحقيق الفوز للمرة الثانية على التوالي ببطولة الأمم الإفريقية السادسة والعشرين بغانا، منتزعاً الفوز بجدارة مع فريقه من بين أنياب الأسود الكاميرونية، ومتوجاً مصر على رأس البطولة الإفريقية للمرة السادسة، ليؤكد شحاتة مرة بعد أخرى أحقيته وجدارته بتدريب المنتخب، ويأتي الفوز رداً عملياً على الكثير من المنتقدين والمعارضين والمشككين في قدرات شحاتة، واستمراراً لمشوار الإنجازات الذي قاده شحاتة قرر الاتحاد المصري لكرة القدم برئاسة سمير زاهر بتجديد عقده كمدرب للمنتخب المصري حتى نهائيات بطولة كأس العالم المقرر عقدها 2010 بجنوب إفريقيا.




تعرض شحاتة للكثير من الهجوم والانتقادات على مدار مشواره الكروي سواء من أعضاء اتحاد الكرة أو من قبل النقاد والصحافة هذا على الرغم من الإنجازات التي حققها، والتي عمل البعض على التشكيك فيها وفي قدراته كمدرب محترف، فمنهم من عمل على التربص للإطاحة به عند أول بادرة للفشل قد يتعرض لها، هذا الأمر الذي خاب ظنهم فيه حيث توالت الإنجازات التي حققها شحاتة عاماً تلو الأخر.

وعندما قيل عنه أنه مجرد مدرب محظوظ ، جاء رد شحاتة " بأن الحظ ممكن أن يرافق الشخص مباراة أو اثنان ولكن في بطولة بأكملها فلا "، كما قال أيضاً " إذا كان ما وصلت إليه هو مجرد حظ فأتمنى أن أظل محظوظاً لأجلب المزيد من الإنجازات لبلادي"، ومما قاله أيضاً "أؤمن بالحظ وأي نجاح كامل يحتاج إلى نسبة من الحظ ولكنه لا يكون حليفا على طول الخط" ومن هنا نجد أن النجاح الذي حققه شحاتة اعتمد على المهارة والتميز والتخطيط الجيد مع الكثير من الجهد، وليس مجرد حظ.


وقد جاء فوز شحاتة وفريقه بالأمم الإفريقية للمرة الثانية على التوالي مبرهناً ومؤكداً على قدراته كمدرب متميز، الأمر الذي دفع رئيس رابطة المدربين المغربين عبد الحق رزق الله إلى دعوة الاتحاد المغربي للاستفادة من تجربة شحاتة كمدرب وطني مع المنتخب المصري، وذلك للتعاقد مع مدرب وطني ليتولى قيادة شئون المنتخب المغربي خلفاً للمدرب الفرنسي الحالي هنري ميشيل، قائلاً أن شحاتة تمكن من قياده فريقه للفوز بلقب البطولة مرتين على التوالي 2006، 2008، ومن هنا يبرز أهمية وجود مدرب وطني لقيادة المنتخبات




شحاته ملك أفريقيا المتوج


توج حسن شحاته المدير الفني لمنتخب مصر بلقب أحسن مدرب في إفريقيا في عام 2008 في الاحتفال السنوي الذي يقيمه الاتحاد الأفريقي لكرة القدم للإعلان عن جائزة أحسن لاعب إفريقي.

وتسلم سمير زاهر رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم الجائزة نيابة عن المعلم المتواجد في القاهرة
وتغلب حسن شحاته على منافسيه البرتغالي مانويل جوزيه مدرب النادي الأهلي والإيفواري ألاين أمبيلون مدرب القطن الكاميروني.

واستحق المعلم اللقب القاري بجدارة ليضيف إنجازاً جديداً في سجل الكرة المصرية.

وقاد حسن شحاته الملقب بالمعلم منتخب مصر للإحتفاظ بلقب أمم أفريقيا 2008 في غانا وهو نفسه المدرب الذي قاد الفراعنة للفوز بذات اللقب في عام 2006 بالقاهرة. كما قاد منتخب مصر للفوز بذهبية دورة الألعاب العربية في 2007.

وحقق شحاته عدد من الإنجازات الشخصية التي تعزز مكانة الكرة المصرية، ففي عام 2008 احتل المركز السادس ضمن قائمة أفضل مدربي المنتخبات في العالم متفوقا على الإيطالي فابيو كابيلو مدرب منتخب انجلترا، وعلى البرازيلي دونجا مدرب منتخب البرازيل وعلى الإيطالي مارشيلو ليبي مدرب المنتخب الإيطالي.

كما منحت صحيفة ويرلد سوكر العالمية الشهيرة حسن شحاته المركز الرابع في قائمة أفضل مدربي العالم خلال العام متفوقاً على الهولندي الشهير جوس هيدينك والتركي فاتح تريم.






انجازاته كمدرب في سطور:




بطولة الجمهورية للشباب فى 1983 مع فريق الزمالك للشباب
تدريب فريق الموصل الاماراتى
91/92 تدريب فريق الاتحاد السكندرى

الصعود باندية المنيا - الشرقية - السويس - المقاولون الى الدورى الممتاز

الحصول مع المقاولون على كاس مصر عام 2003 /2004
الحصول مع المقاولون على السوبر المصرى عام 2003 /2004

الحصول مع منتخب الشباب على كاس الامم عام 2003

الحصول على كاس الامم الافريقية فى عام 2006
الحصول علي كاس الامم الافريقيه 2008

ليدخل بذلك حسن شحاته التاريخ من اوسع ابوابه محققا و جامعا لبطولات و القاب فريدة من نوعها و اليك عزيزى بتجميع هذه الالقاب عسى ان تعرف و تقترب من المعلم اكثر و اكثر

* اللاعب المصرى الوحيد الذى جمع بين افضل لاعب افريقى 1974 و افضل لاعب اسيوى 1970
* المدرب المصرى و الافريقى الوحيد الذى حصل على كاس الامم للكبار 2006 و2008 و كاس الامم للشباب 2003
* المدرب المصرى الذى صعد ب4 اندية للدورى الممتاز و هى السويس المنيا الشرقية
الفوز بكاس مصر عام 2003 و السوبر المصرى 2003 مع المقاولون العرب
فريق الدرجه الثانيه وقتها .. علي حساب الاهلي والزمالك
ليجمع المعلم بين القاب يصعب على اى مدرب فى مصر بل و فى افريقيا تحقيقها فى السنوات السابقة




بعد كل ده حد عنده شك انه المعلم !!!!


الي هنا ننتهي من سرد السيرة الذاتية لواحدمن العظماء العشرة الي اللقاء مع نجم جديد والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
togy
...::| عضو ماسي |::...
...::| عضو ماسي |::...


الجنس : انثى
أنــــا :
المتصفح المفضل :
العمر : 28
تاريخ التسجيل : 15/03/2009
عدد الرسائل : 6403

مُساهمةموضوع: رد: سلام مربع للرجل الاول هو...........   الأحد يناير 31, 2010 11:28 am

شكرااااا يا شيف علي المعلومات
وشكرااااا علي مجهودك الرااااائع
وفعلا هو نجم يستحق كل الشكر والتقدير
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
sherooo
مدير عام المنتدى
مدير عام المنتدى


الجنس : ذكر
المتصفح المفضل :
العمر : 39
تاريخ التسجيل : 29/10/2007
عدد الرسائل : 3151

مُساهمةموضوع: رد: سلام مربع للرجل الاول هو...........   الأحد يناير 31, 2010 11:33 am

تسلم ايديك يا شيف




قالو منين البلد .. انا قلت مصراوي ..
فيها الوداد والسند .. ان كنت لها ناوي ..
يا أهل السماحه يا واحه .. لكل ضيف غاوي ..
وكفايه منها إمام الامه شعراوي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
سلام مربع للرجل الاول هو...........
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
a7lashella :: المنتديات الرياضية :: منتدى أخبار الكرة المصرية-
انتقل الى:  
المواضيع الأخيرة
» مصنع يونيفورم بالقاهرة _مصنع السلام لتصنيع الملابس لحساب الغير (01223182572)
اليوم في 3:52 pm من طرف ناناجمس

» (الأميره)احدث ارواب التخرجGraduationوالكابات والاوشحه01126235513
اليوم في 3:44 pm من طرف jakleen

» مصنع يونيفورم بالقاهرة _يونيفورم الاستقبال بالفنادق – ملابس مديرى الاقسام والاستعلامات والاداريين
اليوم في 3:38 pm من طرف ناناجمس

» يونيفورم الاميرة سرعة في التنفيذ و جوده في التصميم والخامات_مصنع يونيفورم بمصر
اليوم في 2:52 pm من طرف jakleen

» مصنع يونيفورم بالقاهرة _ شركة تصنيع يونيفورم مصانع ضد الشحوم والحريق وللخدمة الشاقة
اليوم في 2:19 pm من طرف ناناجمس

» ملابس حفلات التخرجGraduation(ارواب.كابات.اوشحة)_شركة يونيفورم بالقاهرة
اليوم في 2:01 pm من طرف jakleen

» مصنع يونيفورم بالقاهرة _شركة السلام لتوريد الزي المدرسي وارواب التخرج واليونيفورم لاي دولة باسعار
اليوم في 1:46 pm من طرف ناناجمس

» مصنع يونيفورم بالقاهرة _تصنيع ملابس جاهزة (يونيفورم للمستشفيات والفنادق والمصانع والشركات)طباعة وتطريز على الاقمشة وتصنيع شنط
اليوم في 12:56 pm من طرف ناناجمس

»  شركة يونيفورم(بمصر)تصنيع وتوريد لجميع الدول العربيةUniforms Company in Egypt
اليوم في 12:20 pm من طرف jakleen

» مصنع السلام للملابس01223182572(تصنيع لحساب الغير)Uniforms factory in Egypt01118689995
اليوم في 11:08 am من طرف jakleen

» (الأميره)احدث ارواب التخرجGraduationوالكابات والاوشحه01126235513
الثلاثاء يناير 17, 2017 1:36 pm من طرف jakleen

» الاميرة لتصنيع جميع انواع اليونيفورم_حسب طلب العميلUniforms Company in Egypt
الثلاثاء يناير 17, 2017 12:58 pm من طرف jakleen

» Uniformمصنع يونيفورم فنادق,امن,مستشفيات,مطاعم(شركه يونيفورم بمصر)
الثلاثاء يناير 17, 2017 12:09 pm من طرف jakleen

» مصنع يونيفورم بالقاهرة-موديلات مختلفة لارواب التخرج والكاباتUniforms factory in Cairo
الثلاثاء يناير 17, 2017 11:11 am من طرف jakleen

» مصنع السلام للملابس الجاهزة والزي الموحد(تصنيع لحساب الغير)Uniforms factory in Egypt
الثلاثاء يناير 17, 2017 10:38 am من طرف jakleen

» افضل شركة يونيفورم(اكرم)لجميع انواع اليونيفورم_شركات يونيفورم بمصر01200561116
الإثنين يناير 16, 2017 1:01 pm من طرف jakleen

» افضل شركة يونيفورم(اكرم)لجميع انواع اليونيفورم_شركات يونيفورم بمصر01200561116
الإثنين يناير 16, 2017 12:55 pm من طرف jakleen

» مصنع السلام للملابس الجاهزة والزي الموحد(تصنيع لحساب الغير)Uniforms factory in Egypt
الإثنين يناير 16, 2017 12:24 pm من طرف jakleen

» شركات يونيفورم بمصر_أفضل شركة يونيفورم (السلام للتوريدات الفندقيه 01223182572 - 01118689995
الأحد يناير 15, 2017 3:59 pm من طرف ناناجمس

» يونيفورم الاميرة سرعة في التفيذ و جوده في التصميم والخاماتUniforms factory in Egypt
الأحد يناير 15, 2017 3:52 pm من طرف jakleen

الوقت الذى استغرقته بالموقع أحلــى شلة لكل الشلـــــة


الموضوعات المكتوبة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع 


Powered by © ahlamontada ® Version 3.8.6Copyright ©2000 - 2014,
Jelsoft Enterprises Ltd.Search Engine Friendly URLs by © phpBB2 3.5.1
©2014,a7lashella, Inc.